ويكيليكس العربية

نشر الجيش الإسرائيلي كتيبة كوماندوز جديدة على الحدود مع مصر، 60% من عناصرها نساء، وأطلق عليها "قطط الصحراء". ومهمة الكتيبة اقتفاء أثر العناصر المسلحة والمتسللين عبر الحدود. وعرضت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي مقطع فيديو مدته 12 دقيقة، السبت، يظهر تدريبات كتيبة "القطط" بالقرب من الحدود مع مصر، على أحدث الأسلحة والمعدات العسكرية المستخدمة في الصحراء.


ويكيليكس العربية


ويعيش أكثر من 60 ألف مهاجر إفريقي في إسرائيل، معظمهم يتحدرون من إريتريا والسودان وجنوب السودان. وحصل حوالى 1500 فقط على وضع لاجئ. ومنحت إسرائيل، الأربعاء، مهاجرين غير شرعيين من كوت ديفوار مهلة أسبوعين لمغادرة البلاد، في أحدث خطوة في حملتها على المهاجرين الأفارقة الذين دخلوا إسرائيل بصورة غير مشروعة.

وأفاد مراسل سكاي نيوز عربية في القاهرة، أن أجهزة الأمن بشمال سيناء أحبطت محاولة تسلل 21 أفريقيا إلى إسرائيل من إحدى النقاط الدولية على الحدود الدولية وسط سيناء، الأحد، وتمت إحالتهم إلى الجهات المعنية للتحقيق معهم. وقال التقرير المصور للقناة الإسرائيلية إنه تم تشكيل هذه الكتيبة منذ 8 سنوات من لواءات "جولاني" و"جفعاتي" و"سلاح المظليين"، وهي من وحدات النخبة في الجيش الإسرائيلي.

إلا أن هذه التحركات للجيش الإسرائيلي على الحدود مع مصر تأتي في أعقاب مقتل 16 عسكريا مصريا في هجومه شنه مسلحون، لم تعرف هوياتهم بعد، على نقطة عسكرية للجيش المصري على الحدود في السادس من أغسطس الماضي. وشهدت الحدود بين مصر وإسرائيل توترات محدودة مؤخرا، بعد أن دفع الجيش المصري بمعدات عسكرية ثقيلة إلى شبه جزيرة سيناء للقضاء على جماعات مسلحة يعتقد أنها هي من شن الهجوم على نقطة الجيش المصري هناك، إلا أن هذا التحرك أثار حفيظة إسرائيل التي اعتبرته مخالفا لاتفاقية كامب ديفيد الموقعة بين البلدين عام 1978، والتي لا تسمح إلا بوجود عناصر محدودة من الجيش في المنطقة.

مشاركة العضو / حماده

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم