ويكيليكس العربية

ذكر النائب المراقب العام لحركة الإخوان المسلمين في الأردن زكي بني أرشيد ان "الغربان" يحكمون الدولة، مؤكدا ان حكومة فايز الطراونة فاسدة.


وقال بني أرشيد في كلمة ألقاها خلال مظاهرة نظمتها جماعته وأنصار المعارضة في ميدان جمال عبد الناصر غرب عمّان إحتجاجاً على رفع أسعار المشتقات النفطية يوم 1 سبتمبر/أيلول "يا صنّاع القرار إعلموا جيداً إن كان هناك عجز فهذا سببه فسادكم وفساد أخلاقكم" واتهم الحكومة بـ"الخضوع والخنوع لشروط صندوق النقد والبنك الدوليين".

ويكيليكس العربية

وتساءل بني أرشيد الذي يوصف بأنه من جناح الصقور في الحركة، "ماذا بقي بيننا وبين الدولة التي يحكمها الغربان، التي تستعين بالسفارات الغربية للإصلاحات السياسية والإقتصادية"، مضيفا أن "شرعية الحكم في البلاد يجب أن تستمد من الشعب الأردني وليس من هذه السفارات".

وكانت مظاهرة خرجت مساء يوم 1 سبتمبر/أيلول إحتجاجاً على رفع أسعار المشتقات النفطية حيث ردّد المشاركون فيها هتافات ضد الحكومة مطالبين بإقالتها. وشارك في المظاهرة التي نظمتها حركة الإخوان المسلمين في الأردن، أنصار جبهة العمل الإسلامي، الجناح السياسي للإخوان، وأعضاء الحراكات الشبابية والشعبية.

وهتف المتظاهرون ضد حكومة فايز الطراونة وطالبوا بإقالتها، ورددوا "حرية، حرية"، "أردنيين، أردنيين مش شحاذين"، "ولى زمن الخوف ومات"، "ابن الأردن ما بينضام". وكانت الحكومة الأردنية قررت يوم السبت رفع أسعار المشتقات النفطية بنسبة 10%.

ويكيليكس العربية

وفي تقارير صحفية تداول أردنيين على صفحات موقع العلاقات الاجتماعية “فيس بوك” صورة لحمار كُتب عليه “تاكسي”، وفي أسفل الصورة كتب “بعد غلاء المحروقات الوقود رجعت أيامك يا كبير” ويأتي ذلك استنكاراً لما قامت به الحكومة الأردنية مساء الجمعة من رفع أسعار المحروقات، حسب الصحيفة.

وكان وزير الصناعة والتجارة الأردني الدكتور شبيب عماري، قد قرّر رفع سعر البنزين أوكتان 90 بنسبة 10 % ليصبح سعر اللتر 77 قرشاً والسولار بقيمة 35 قرشاً للتر أي بزيادة نسبتها 6.8% ليصبح سعر اللتر 55 قرشاً.

مشاركة العضو / هيثم النجادي

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم