ويكيليكس العربية

ذكر حمدى الفخرانى النائب البرلمانى السابق أن قضية المواطنة المصرية نجلاء وفا المسجونة فى المملكة العربية السعودية والمحكوم عليها ب500 جلدة، بدأت بسبب خلاف شراكة على مبلغ من المال مع الأميرة “مضاوى” بنت الأمير السعودى “المنتصر بن عبدالعزيز ال سعود”.


وناشد الفخرانى فى تصريحات لوكالة أنباء "أونا" على هامش مشاركتة فى مؤتمر أسر المعتقلين المصريين بالسعودية والذى انعقد بنقابة الصحفيين، الفضائيات ووسائل الإعلام بالتركيز على قضية المعتقلين المصريين فى السعودية لاحداث حالة من الضغط على الحكومة للتدخل من اجل الافراج عنهم.

وأضاف الفخرانى أن السعودية خالفت اتفاقية “فيينا” التى تجبرها على اخطار قنل الدولة المنتمى لها المعتقل خلال 6 أيام من القبض علية حتى يزورة القنصل ويتخذ الاجراءات القانونية ويوكل له محامى، مشيرا أنه فى حالة نجلاء وفا فإنها ظلت شهرا كاملا دون اخطار القنصلية.

وأكد الفخرانى أن خير المصريين على السعودية كثير جدا، مضيفا ان المصريين لو اوقفوا رحلات العمرة للسعودية فإن السعوديين “سيقبلون” أرجلنا لنرجع الرحلات مرة أخرى. وبسؤالة عن دور الخارجية فى قضية نجلاء وفا، قال الفخرانى أن الخارجية “شربت شاى بالياسمين” بعد قضية الجيزاوى وسفر وفد من السياسيين المصريين الى الرياض لمقابلة الملك السعودى لمحاولة ترميم العلاقة بعد تظاهرات المصريين امام سفارتهم بالقاهرة.

وذكرت التقارير عن تسرب فيديو مكالمة نجلاء وفا على قناة التحرير فى برنامج الشعب يريد !!

ويكيليكس العربية

فقد كان هناك اخبار جديدة عن السجينة المصرية الموجوده داخل السجون السعودية وهى المصرية نجلاء وفا والتى تم سجنها والحكم عليها بالجلد 500 جلدة والسجن 5 سنوات وقد امضت منهم 300 جلدة . وقد اثارت هذه القضية غضب الكثير من المصريين لانهم اعتبرو جلد هذه السيدة المصرية وكأنه جلد لكل الشعب المصرى ،ولكن على الجانب الاخر هناك من يقول ان نجلاء قد اخطئت فى السعودية وانها لم يتم حبسها ظلم وانها تقضى فترة عقوبة بسبب جريمة معينة ارتكبها. ولكن فى النهاية هناك مصرية فى السجون السعودية يتم جلدها وتطلب من السلطات المصرية التدخل لحل المشكلة .

وبدء الحديث عن نجلاء وفا منذ شهرين تقريبا حيث قال والد نجلاء انه تم حبس ابنته ظلم بسبب خلاف مع اميرة سعودية وانها الى الان اى منذ شهرين لا تعرف ما هى جريمتها وقال ايضا انه تم اتهامها بالخلوة غير الشرعية وايضا بالاستيلاء على شي بقية 2 مليون ريال سعودى من الاميرة السعودية . وقال انه ابنته نجلاء وفا تعانى فى شجن الملز السعودى وانه يتم جلدها اسبوعيا تنفيذا للعقوبة . وقال ان سبب الخلاف الذى حدث بينها وبين الاميرة هو الحاشية الموجوده حول الاميرة والتى ارادت التخلص من نجلاء لانها كانت عقبة امام الاعيبهم .



ولكن اليوم كان هناك الجديد فى اخبار نجلاء وفا حيث اذاعت قناة التحرير المصرية فى برنامج الشعب يريد مكالمة هاتفية اجرها البرنامج مع المصرية نجلاء وفا المحبوسة هناك فى سجن الملز حيث قالت نجلاء فى هذه المكالمة انها بدأت فى الاضراب عن الطعام منذ يومين وذلك بعد ان تم استنزاف جلدها . وانها مظلومة ولم ترتكب اى اجرام فى حق هذه الاميرة السعودية . وقالت ان صديقة لها استطاعت تصويرها عندما كان يتم تنفيذ حكم الجلد فيها . وقد قالت انها تلقت تهديدات وعائلتها وقالت انه تم تهديدها بانه لم تخرج من السجن ابدا لم تصعد الموضوع . وفى اخر المكالمة ارسلت رسالة الى الرئيس محمد مرسى تطلب منه فيها ان يدافع عنها وانها لم ترتكب اى جرم وانه لو حدث لها اى شئ فسيكون ذنبها فى رقبة الرئيس والملك .

مشاركة الصحفي / زهير الدسوقي

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم