ويكيليكس العربية

ذكرت دبلوماسية إسرائيلية في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، إن تسمية محل لبيع الملابس في الهند "هتلر" جرحت مشاعر اليهود في العالم.


وقالت القنصل العام الإسرائيلي في مومباي أرنا ساغيف، إنها "صُدمت" من الاسم "المسيء". وكان المحل الجديد قد افتتح في مدينة أحمد آباد في إقليم غوجورات قبل 10 أيام. وقال صاحب المحل إنه لا يعرف مَن هو أدولف هتلر، وإن اسم المحل اُختير على اسم جد شريك له كان يُدعى هتلر لتزمته الصارم.

وقالت ساغيف إنها ستثير "قضية اسم المحل المسيء" مع الحكومة المحلية، خلال زيارة لها إلى غوجورات. وأضافت: "لا أعتقد أنهم أطلقوا الاسم على المحل قصداً للإساءة، لكني أظنه مجرد جهل وعدم حساسية من جانبهم". وقال صاحب المحل، الذي يبيع ملابس رجالية، راجيش شاه، إنه مندهش أن الاسم سبّب ضيقاً لأحد.

ونقلت عنه وكالة الأنباء الفرنسية قوله: "لم أكن أعرف أن الاسم سيثير غضب الناس هكذا". وأضاف: "عرفت فقط بعد افتتاح المحل أن هتلر قتل ستة ملايين شخص" وقال شاه إنه سيغيّر اسم المحل لو دفعت له السلطات كلفة تغيير الاسم. وأضاف أنه أنفق 150 ألف روبية (2700 دولار) على اللوحة التي تحمل اسم المحل وعلى أكياس البضاعة والبطاقات.

ولوحة الاسم على باب المحل مكتوب عليها هتلر باللغة الإنجليزية وصليب النازية المعقوف. ويقول المراسلون إن الديكتاتور الألماني مثار إعجاب مجموعة صغيرة في الهند لكنها تنمو باطراد. وتلقى الكتب المؤلفة عن هتلر وتذكارات النازية رواجاً في بعض قطاعات المجتمع الهندي، خصوصاً بين الشباب.

وفي خبر اخر المواطن خان يعرض مسلسل عن عائلة باكستانيه مسلمة متهم بالإساءة للقرآن والحجاب !

ويكيليكس العربية

اتهم مشاهدون في بريطانيا مسلسل كوميدي من انتاج ” بي بي سي BBC بأنه سئ للإسلام بعد عرض أولى حلقاته بعنوان “المواطن خان”. ويظهر في أحد المشاهد التي أثارت استياء الأقيلة المسلمة في لندن أسرة مسلمة من أصول آسيوية تهرع فتاة تضع مكياج ثقيل وترتدي بنطال ضيق إلى ارتداء الحجاب بمجرد دخول والدها “خان ” المنزل ثم تسرع في مطالعة الهاتف بدعوى أن تقرأ على شاشته القرآن.

هندي يتهم القران والحجاب ويجرح المسلمين ؟ ويكيليكس العربية

هندي يتهم القران والحجاب ويجرح المسلمين ؟ ويكيليكس العربية

وذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية الأربعاء 29 أغسطس / أب الجاري أن مع عرض الحلقة الأولى من مسلسل خان الذي يرصد حياة قيادي بالأقلية المسلمة في بريطانيا تلقت القناة 200 شكوى تتهم المسلسل بأنه يكرس الصورة النمطية السلبية عن الأقلية الأسيوية ويؤكد لظاهرة “عدم احترام القرآن”.

هندي يتهم القران والحجاب ويجرح المسلمين ؟ ويكيليكس العربية

هندي يتهم القران والحجاب ويجرح المسلمين ؟ ويكيليكس العربية

وكتب أحد الشاكين في تعليق أرسله لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي ” BBC هذا هو التنميط السلبي الرهيب والجهل المروع”. وكتب أخر” أشعر بخيبة أمل شديدة عندما أظهر المشهد عدم احترام الفتاة لقراءة القرآن”. ودافعت أصوات قليلة عن المسلسل وقالت إن التعليقات حملت أكثر من اللازم على حلقة المواطن خام وخاصة مشهد الحجاب والقراءة القرآن والتي تحدث في الواقع مثل هذه الممارسات”.

هندي يتهم القران والحجاب ويجرح المسلمين ؟ ويكيليكس العربية

وقال متحدث باسم بي بي سي BBC للصحيفة البريطانية ” إن حلقة المواطن خان حققت بداية إيجابية قوية للغاية وسجلعت 3.6 مليون مشاهدة 21% منها بعد ساعات من عرضها. واستطرد “الكوميديا دائما تثير ردود فعل متباينة بين الجمهور والابداع الهزلي ليس من المفترض أن يطابق واقع المجتمع”.

مشاركة العضو / انور سالم

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم