ويكيليكس العربية

حالة من الاستنكار والغضب أصابة العديد من السعوديين على مواقع التواصل الإجتماعي بسبب رسالة نشرتها صحيفة إلكترونية، ذكرت فيها أنها مناشدة من سعوديين إلى أمير قطر تطالبه بتسديد القروض والديون عليهم لدى البنوك السعودية. وكانت الصحيفة الإلكترونية قد نشرت على موقعها رسالة بعنوان (رسالة من بعض السعوديين إلى والدنا الغالي أمير قطر سمو الأمير حمد بن خليفة آل ثاني يناشدونه بتسديد القروض والديون لدى البنوك السعودية) ولم تذكر الصحيفة أي أسم في نص الرسالة حيث أكتفت بنشرها فقط، وتنص الرسالة علي ما يلي:


(إلى سيدنا وأبينا صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، نسأل الله أن تكون في تمام الصحة والعافية، يا صاحب السمو يعاني بعض المواطنين السعوديين من كثرة الديون والارتفاع في الفوائد البنكية مما أثقلت كاهل المواطنين السعوديين ،لما كانت معظم هذه القروض للمواطنين السعوديين جاءت نتيجة الارتفاع الكبير في جميع الأسعار وغلاء المعيشة بشكل عام ،ولا يخفى عليكم ذلك ،فنرجوك يا سمو الأمير،تسديد و أسقاط الديون أو الفوائد البنكية المترتبة على بعض المواطنين السعوديين لدى البنوك السعودية، وحفظ الله تعالى أمير قطر حمد بن خليفة أل ثاني وجعله في أتم الصحة والعافية)

هذا وفور أنتشار الرسالة علي المواقع الإلكترونية شهدت مجموعة من التعليقات الساخرة حيث غلب علي جميع التعلقيات حالة من الغضب والاستهجان والتي اتفقت على أن ما قامت به الصحيفة تصرف معيب لا يرقى للمهنية في عرضها للرسالة المجهولة التي عممتها على السعوديين حتي و إن أشارت في العنوان بكلمة (بعض) إلا أنها لم تذكر أي اسم فأصبحت عموميتها وتحدثها باسم شريحة واسعة من السعوديين مما أثار غضبهم.

ولم تمضي اسابيع من نشر الرسالة على الانترنت الا وقامت السلطات القطرية بأعتقال معارضاً سعوديا بعد رفعه قضية ضد آل سعود.. و تتهم مرتزقة مصريين بمحاولة اختطافه !

ويكيليكس العربية

وذكرت الصحف السعودية ان السلطات القطرية اعتقلت المعارض السعودي " مشعل ذعار المطيري " واشارت ان الاعتقال حدث بطريقة قاسية وقد تم ايداع المعارض السياسي والناشط المطيري في سجن امن العاصمة شرق الدوحة "عنبر الخليجيين ". ورجحت الصحيفة ان يسلم المطيري للسعوديين في الايام القليلة القادمة . 

و يعود سبب اعتقال المعراض السعودي لتسجيله قضية جنائية " ارهاب دولي " ضد الحكومة السعودية في احد المحاكم البلجيكية برقم / COR / 9247 < BP / 1100792 . وذكرت أنباء عن قيام الحكومة السعودية برشوة المحامي البلجيكي الموكل بالمرافعه في القضية ببضعة الاف من اليورو . يذكر أن بقية عائلة المطيري محاصرة في احد الشقق بمدينة الدوحة حيث ليس لهم أي اقارب او معارف في قطر وبقي ابنائه محرومين من الدراسة منذ تواجدهم داخل الاراضي السعودية وكذالك داخل قطر. 

و اقترح احد كبار الموظفين الرسميين القطريين على المطيري التفاهم مع السعوديين، الا ان المعارض رفض الاقتراح وتم اعتقاله وقد تعرض للمضايقات هو وعائلته من قبل السلطات القطرية منذ لحظة تواجدهم قبل عدة شهور. وكان المطيري قد تعرض اواخر شهر رمضان لمحاولة اختطاف من قبل مرتزقة عرب من الجنسية المصرية وتسليمة لـ احمد الغامدي الموظف بالسفارة السعودية بالدوحة و ابلغ السلطات القطرية بالواقعة.

وناشدت السلطات القطرية الحكومة السعودية ان تقوم بتربية ابنائها على الحب والاحترام وعدم تسولهم للدول الشقيقة وان يحترم كلاً الاخر سيادة البلد الاخر وعدم تهريب الارهابين الى دول اخرى والا سيكون مصيره الفشل في ظل يقضة السلطات القطرية وان كل من تسول له نفسه الاقدام على التسول والارهاب سيكون مصيره سجن الخليجيين المعروف بأقوى سجن خليجي من الدول الست .

وامرأة سعودية تبحث عن الطعام في النفايات تثير جدلاً على تويتر !!

ويكيليكس العربية

تناقل عدد كبير من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صورة لسيدة، ذكروا أنها "سعودية"، وهي تبحث عن بقايا طعام في حاوية نفايات، وقيل إن موقعها بالقرب من سوق الخضار في مدينة بريدة بمنطقة القصيم. وقارن ناشرو تلك الصورة بأخرى تم تداولها في الأيام الماضية بعدد من المواقع، وكانت تشير إلى قيام مطعم يقع في خميس مشيط بالمنطقة الجنوبية برمي عشرات الدجاجات مع كميات كبيرة من الرز بجانب أحد الطرق.


وطالب مستخدمو تلك الصورة بضرورة الوصول إلى المطعم ومحاسبة القائمين عليه؛ لأن ما قاموا به يُعَدّ إسرافاً وإهانة لنِعَم الله، مشيرين إلى أنه من الأجدر أن يسلِّم المطعم ما يفيض عنه من وجبات إلى الجمعيات الخيرية؛ لتوزيعها على الفقراء والمحتاجين.


مشاركة العضو / احمد الزهراني

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم