ويكيليكس العربية

من يقرأ الموضوع ويتأمل الكلمات فسوف يستنتج ان الاردن لا يبحث عن رحيل السوريات بل يبحث عن الوصول الى المادة ( المال ) التي بواسطتها يتحجج بها أمام الامم المتحدة لأستقبال اللاجئين السوريين واذا قمنا بحسبة ماتم استلامه لحكومة الاردن سيعلم بأنه قد ضخ له العديد من الملايين من الدول العربية والغربية وللاسف مازال يطالب بأكثر بحجة رعاية اللاجئيين ,


ثم تأتي بعد ذلك في المرتبة الثانية تركيا , فهذا البلد للاسف أوقع نفسه في حفرة كان في يوماً من الايام هو في غنى عنها وماهي الا حيلة لعبتها الولايات المتحدة الامريكية بأدارة البنتاجون لأستدراج تركيا في مستنقع كما فعلت مع العراق أبان حربها مع الكويت .


ويكيليكس العربية

والحيلة تقف عند دخول الاكراد في هذه المعمه وقد نجحت الخطة بكل ماتعنية الكلمة فهناك اخبار لم تعلن في الصحف الاخبارية وتكتمت عنها القنوات الاعلامية فما يزيد عن 20 الف تركي لقو حتفهم في حرب داخلية مع الاكراد دون ان يذكر عنها شي , ومن ثم قامت تركيا بدعوه للامم المتحدة للتخلي عن اللاجئيين السوريين وتطالبها باقامة منطقة عازلة داخل الاراضي السورية وهو مارفضته الحكومة السورية بأن هذا انتهاك ولن تقبل به , فأصبحت تركيا في مرمى من النيران فأما ان تتقبل اللاجئيين وتستمر حربها الداخلية مع الاكراد وأما بالخروج من هذا المستنقع الذي وضعته وخططت له الولايات الامريكية وهي بذلك قنصت عدة حجار وليس حجراً واحد ,


وافادت التقارير ان الاكراد يكبد الجيش التركي خسائر بالأرواح !



ويكيليكس العربية



فقد قتل عشرة جنود أتراك وعشرون متمردا كرديا في معارك عنيفة جرت ليل الأحد الاثنين في جنوب شرق تركيا، وأوضح المحافظ أن مجموعة من المتمردين الذين يقيمون قواعد خلفية في الجبال هاجمت بالرشاشات وقاذفات الصواريخ مجمعا أمنيا في بيت الشباب ما أدى إلى مقتل الجنود فردت الشرطة والجيش ووقعت صدامات عنيفة. وقد كلف النزاع مع الاكراد الذي تعتبره انقره منظمة ارهابية نحو 45 ألف قتيل في معارك مستمرة منذ نحو 30 عاما دون أن يلوح في الأفق أي حل سياسي للنزاع.


ونبدأ فيما يلي بالصحف الاخبارية الأردنية / صبرنا صبر أيوب على "أعمال شغب" افتعلها لاجئون سوريون !

ويكيليكس العربية

فقد أعلن وزير الداخلية الأردنية غالب الزعبي الأربعاء أن بلاده منعت العشرات من اللاجئين السوريين الذين يتواجدون على أراضي المملكة من العودة إلى بلادهم خشية على سلامتهم. وقال الزعبي خلال مداخلة ألقاها على هامش جلسة لمجلس النواب إننا "منعنا العشرات من اللاجئين السوريين من العودة إلى بلادهم حرصاً على سلامتهم". وأشار إلى أن "عودتهم "اللاجئون السوريون" إلى بلادهم ستؤدي إلى هلاكهم لوجود عمليات "عسكرية" على حدود بلادهم".

وأكد وزير الداخلية الأردنية أن بلاده "لا تمنع إعادة اللاجئين إلى سوريا ولكن الوضع في بلادهم لا يسمح". وأضاف "صبرنا صبر أيوب على إلقاء العشرات من اللاجئين السوريين آلاف الحجارة على قوات الأمن والدرك مراعين ظروفهم النفسية". ولفت الزعبي إلى أن "تدفق اللاجئين السوريين على الأراضي الأردنية فاق كل التوقعات، ووصل أعدادهم في مخيم الزعتري "شمال شرق البلاد" إلى 26 ألفاً".

من جهة أخرى، قال فيما قال مصدر أمني رفيع ليونايتد برس إنترناشونال، إن هناك "توجهاً لـ'قذف' المتورطين في أعمال الشغب التي افتعلوها أمس في مخيم الزعتري".

وتستخدم كلمة "قذف" بدلاً من كلمة "إعادة" اللاجئين السوريين إلى بلادهم !

وكانت قوات الأمن الأردنية أطلقت مساء أمس الثلاثاء القنابل المسيلة للدموع على "أعمال شغب" افتعلها لاجئون سوريون يقطنون مخيم الزعتري بشمال شرق البلاد إحتجاجاً على "سوء أوضاعهم المعيشية"، ما أدّى الى إصابة 27 عنصراً من قوات الدرك نتيجة إلقاء العشرات من اللاجئين الحجارة عليهم.

ثم بعد ذلك يأتي دور تركيا / فوزير خارجيتها أوغلو يدعو الأمم المتحدة إلى إقامة مخيمات للاجئين داخل سوريا !

ويكيليكس العربية

فقد دعا وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو، الأربعاء إلى تدخل الأمم المتحدة لحماية اللاجئين داخل سوريا وإقامة مخيمات لهم هناك في ظل تصاعد أعدادهم. ونقلت وكالة أنباء "الأناضول" عن أوغلو تأكيده على ضرورة إيجاد صيغ مناسبة في هذا الإطار، معبراً عن أمله أن يسفر اجتماع مجلس الأمن عن نتائج ملموسة بهذا الشأن.

واعتبر داود أوغلو، أنه في حال وصول أعداد اللاجئين إلى مئات الألاف، يصبح الأمر موضوعاً يتجاوز كونه مشكلة ناجمة عن نزاع داخلي، ليصبح أزمة دولية، مشدداً على أن المنظمة الدولية هي مكان الحل النهائي لهذا الموضوع، وأن تركيا ستستمر بدعم اللاجئين في كافة الأحوال.

وقال أن تدفق اللاجئين يشمل تركيا ولبنان والأردن والعراق.

وأشار إلى أن تكثيف الغارات الجوية في المناطق السكنية أدى إلى ازدياد أعداد اللاجئين، مضيفاً "كان عدد اللاجئين السوريين في تركيا 13 ألفاً حين بدأت مهمة "مبعوث الأمم المتحدة السابق كوفي" أنان في نيسان/ أبريل، وقد تجاوز هذا العدد الـ80 ألف الآن".

من جهة أخرى، قال داوود أوغلو إنه تم منح الإذن للجنة حقوق الإنسان في البرلمان التركي لزيارة مخيم للاجئين السوريين يضم عسكريين إنشقوا عن النظام السوري. وأضاف قبيل مغادرته من مطار"أسان بوغا" في العاصمة أنقرة متوجهاً إلى نيويورك للمشاركة في جلسة مجلس الأمن حول سوريا، إنه تم منح الإذن لأعضاء في لجنة حقوق الإنسان البرلمانية لزيارة مخيم "أب أيدن" للاجئين السوريين الذي يضم عسكريين إنشقوا عن النظام السوري.

وأوضح داود أوغلو، أنه استشار رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان حول الموضوع، وأن أعضاء اللجنة سيتمكنون من تفقد المخيم، الذي يقيم فيه عسكريون سوريون منشقون عن النظام . ورداً على سؤال حول منع الحكومة مؤخراً، نواباً من حزب الشعب الجمهوري المعارض، زيارة المخيم المذكور، بيّن داود أوغلو أن نواب المعارضة قدموا طلب الزيارة "على شكل أمر واقع"، لافتاً إلى أن ذلك خلق إنطباع وكأن الحكومة تغلق مكاناً ما أمام الزيارات هو أمر خاطئ.

ودعا داود أوغلو، النواب ومنطمات المجتمع المدني، التصرّف بمسؤولية في هذه المرحلة الإنتقالية الحسّاسة، واضعين نصب أعينهم المصلحة الوطنية والدواعي الانسانية، مؤكداً أن الحكومة لا تتجاهل أي طلب يقدّم وفق الأصول.

مشاركة العضو / سمير ابو جداله

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم