ويكيليكس العربية

كشف مسئولون بالادعاء العام الامريكى النقاب اليوم (الثلاثاء) عن ان مجموعة من الجنود فى قاعدة عسكرية فى جورجيا تأمروا لاغتيال الرئيس باراك أوباما والاطاحة بالحكومة الامريكية. ونقلت شبكة -سي ان ان- الاخبارية الامريكية عن المسئولين بالادعاء العام قولهم "ان الدافع الاساسى لمؤامرة الجنود هو الاطاحة بالحكومة الامريكية، وذلك طبقا للادلة التى خلصوا اليها".


وقالت الشبكة ان الجنود الذين شاركوا فى التخطيط لهذه المؤامرة من العناصر المسلحة ذات الاتجاهات الفوضوية، وانهم قاموا بتجميع كميات من الاسلحة والمواد المتفجرة لهذا الغرض. وكشف توم ديردن احد مسئولى الادعاء الامريكى النقاب عن أن بعض الجنود المتأمرين قاموا -فيما يبدو- بشراء أسلحة وبنادق اخرى من واشنطن وجورجيا.

وأشارت الشبكة إلى أن التحقيقات الجارية بهذا الصدد يشارك فيها عناصر من مكتب التحقيقات الفيدرالى ومكتب مكافحة حيازة الاسلحة والمتفجرات بشكل غير مشروع. واعترف احد افراد المجموعة ويدعى مايكل بوميت - وهو يرتدى الزي العسكرى الامريكى - امام محكمة محلية فى لونج كاونتى بالتفاصيل المتعلقة بافراد المجموعة الذين قاموا بقتل احد زملائهم من الجنود السابقين وصديقته فى شهر ديسمبر الماضى بعد ان حصل على اموال للاشتراك فى المؤامرة، ثم اعرب عن نيته فى الانسحاب.

وقال مايكل بوميت "انه يعمل مع زملائه الاربعة فى اطار مجموعة تسعى إلى اعادة الحكم مرة أخرى الى الشعب الامريكى وان الثورة هى الهدف الاساسى لها ". وكشف بوميت النقاب أيضا عن أن المجموعة -التى تحمل اسم فير- انفقت الاف الدولارات فى شراء اسلحة ومواد لصنع القنابل.

وأضاف بوميت أمام المحكمة المحلية "إن هناك حاجة لتغيير الحكومة الامريكية ونحن على اعتقاد باننا نمثل الاشخاص القادرين على تنفيذ مثل هذه المهمة ". وصرحت ايزابيل باولى مساعد المدعى العام المحلى فى لونج كاونتى بان عدد باقى افراد المجموعة غير معروف، غير ان قائدها يدعى آجويجى وان المجموعة تضم فى صفوفها جنودا حالين وسابقين بالجيش الامريكى.

وتابعت ايزابيل تقول"ان قائد المجموعة كان حريصا على تجنيد اعضاء جدد خاصة من الذين يعانون من اضطرابات او اوهام يرغبون فى التحرر منها". وأضافت ان افراد المجموعة كان يخططون لحظة القبض عليهم لتنفيذ عدد من الاعمال الارهابية المحلية من بينها الاستيلاء على قاعدة عسكرية وتفجير سيارات شخصيات سياسية وقضائية بارزة داخل الولاية وغيرها.

مشاركة الصحفي / منير ابراهيم

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم